شيشة خليل مامون

 شيشة خليل مامون

 شيشة خليل مامون

جديد موقع اشتريلي من مصر

الان ضغطة واحدة و احصل على الشيشة المصرية

شيشة خليل مامون

 

شيشة خليل مامون

شحن و تصدير مستلزمات و اكسسوارات و شيش كامله

و ليات (هوز)  صحيه (طبيه) استخدام مره واحده و ليات عاديه و مباسم و جلد و كاوتشوك الشيشة

جميع الانواع و الموديلات

خليل مامون و غيرها من اجود انواع الشيش صناعه مصرية 100 %

جملة و مفرق

الشحن لجميع انحاء العالم

شحن جوي – شحن بري – شحن بحري

للطلب جملة أو مفرق

 و الاستفسار

 

00201021100834

صناعة «الشيشة» من الصناعات المصرية الأصيلة والقديمة، وهي تنتشر في ورش المناطق السياحية القديمة كالموجودة بمناطق «الحسين» و«العتبة والجمالية»،** وغيرها بالقاهرة .

«خليل مأمون» ورث المهنة منذ عشرات السنين حتى إن عائلته ملقبة باسم «الشيشي»، لأن جده أول من أدخل الشيشة إلى مصر من تركيا، وظل يستوردها لأكثر من 5 سنوات، حتى بدأ تصنيعها في مصر بعد أن تعلم صناعتها يدويا في تركيا.

قبل 15 عاما فقط كانت صناعة الشيشة مقصورة على الاستخدام المحلي فقط، ولكن بعد ذلك بدأ تصديرها من مصر إلى دول الخليج وبعض الدول الأوروبية مثل «ألمانيا والنمسا وروسيا وماليزيا» وغيرها، وبالرغم من وجود عدد من الدول التي تنافس المنتج المصري مثل «سورية والصين» فإن المنتج المصري هو الأكثر جودة نظرا لدقة صناعته، ولكن بسبب إغراق الصين للأسواق المصرية بمنتجاتها من الشيشة، فقد أدى ذلك إلى التأثير السلبي على رواج الشيشة المصرية، لأن المنتجات الصينية رخيصة السعر. وقال أغلى وأشهر شيشة قام بتصنيعها بمواصفات خاصة كانت لأمير قطر السابق، وكانت موجودة دائما في طائرته الخاصة وهي شيشة مصنوعة من النحاس الأصفر والأحمر وسعرها كان 5 آلاف جنيه وقد استغرق تصنيعها 15 يوما، حيث كانت تعتمد على الشغل اليدوي بنقوش مميزة ،.

الشيشه تتألف من خمسة أجزاء:

  • الرأس وهي وعاء يستعمل لوضع التبغ، ويسمى التنباك، والفحم المشتعل اللي يحرق التبغ. وعادة يصنع من الفخار. وتكون فتحته السفلى صغيرة لتدخل في الأنبوب، اما الفتحة الأخرى فتكون واسعة مع فتحات صغيرة لتحمل التنباك وتسمح بدخول الهواء.
  • الصحن واللي يوضع تحت الرأس ليلقط الرماد المتطاير. وعادة يصنع من معدن.
  • جرة المياه، أو غرفة المياه، وهي وعاء يحمل الماء. وتصنع من زجاج مزخرف.
  • الأنبوب اللي يحمل الرأس من جهة ويغطس بالماء من جهة أخرى. وله فتحة جانبية تستخدم لإدخال خرطوم الاستنشاق. ويصنع من معدن.
  • الخرطوم (بالعراقي: قمچي أو صوندة) (باللبناني: النبريج) الذي يدخل أحد طرفيه بالأنبوب والطرف الأخر لسحب الدخان واستنشاقه “. ويصنع عادة من ألياف نباتية ليعطيه ليونة. وينتهي طرفاه بأنبوبين خشبيين، واحد تدخل في الفتحة الجانبية للأنبوب، والأخر تستعمل للاستنشاق.
  •